magdy kamal tammam ebrahem مجدي كمال تمام ابراهيم

"كارت أحمر للرئيس" كتاب لعبد الحليم قنديل

اذهب الى الأسفل

"كارت أحمر للرئيس" كتاب لعبد الحليم قنديل

مُساهمة من طرف magdy في الجمعة أبريل 01, 2011 9:06 pm

عن دار الثقافة الجديدة صدر كتاب "كارت أحمر للرئيس"، للكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، مشهرا كارته الأحمر فى وجه الرئيس المصرى حسنى مبارك، معللا ذلك بأنه أمر طبيعى لنظام أقصى إنجازاته التاريخية، هو أنه جعل المصريين يكرهون مصر ويهربون منها، وأنه جعلهم "نفايات بشر" ينتظرون الموت المستعجل فى بلادهم أو على أرصفة الغربة، بحسب الكتاب.

ويمضى قنديل فى كتابه متسائلا "هل كتب علينا قدر الانتقال من بؤس اللحظة إلى بؤس المستقبل؟، ولم يعد لدينا فرصة لاختيار سوى بين بؤس مبارك الأب وبؤس مبارك الابن؟ أو المراهنة على جنرال مجهول يلعب دور المحلل للعنة التوريث؟، لقد اقتربت الساعة، وأزفت مواعيد الجحيم، جفت الأقلام وطويت الصحف، وصارت النهاية أقرب من طرف الأصبع، وأدنى من رمش العين، وبدت مصر كتركة يتقاتل عليها مماليك الأب ومماليك الابن، فماذا نحن فاعلون؟، هل ننتظر الذبح كقطيع الأغنام، أو نكتفى بالنوم فى زرائب الخنازير، ونصير متاعا وعقارا يورث ويستبعد إلى يوم يبعثون؟!".

الكتاب الذى يقع فى 260 صفحة من القطع المتوسط، يضم 52 مقالا كتبها قنديل فى عدد من الصحف المصرية والعربية. مقالات الكتاب تحدث فيها قنديل عن كل شىء فى مصر: كفاية، المؤسسة الأمنية، الفتنة الطائفية، بيع مصر بالقطعة، الثورة العنيدة التى لا تأتى، المصريون بمعناهم المؤلم، التوريث... حديث الصباح والمساء، باراك أوباما... نابليون الأسمر الذى غزا الأزهر وذكر أجزاء من القرآن والإنجيل والتوراة فى نفس واحد، بؤس الأب والابن الذى يلاحق مصر، كل شىء تحدث عنه قنديل فى حيثيات رفع الكارت الأحمر لمبارك التى ضمنها كتابه الجديد، دون أن يستثنى أحدا من اللوم والإدانة لمسئوليته فيما آلت إيه أوضاع مصر.

[img][/img]

magdy
Admin

عدد المساهمات : 351
نقاط : 1029
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/09/2009
العمر : 45

بطاقة الشخصية
m: 2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى